الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:10 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

ركود الإنفاق في الصين يسحق أرباح شركات صناعة السيارات العالمية

GoudCar جوود كار

توجت شركتي "بي إم دبليو"، و"فولكس فاغن" الأرباح الفصلية مؤلمة لشركات صناعة السيارات العالمية التي تكافح مع تراجع مبيعات السيارات الكهربائية وضعف الطلب في الصين.

وأعلنت كلتا الشركتين اليوم الخميس عن انخفاض أرباح الربع الثاني بعد انخفاض مبيعاتهما في أكبر سوق للسيارات في العالم، حيث تثقل أزمة مبيعات المساكن المتفاقمة كاهل الإنفاق.

تباطؤ الصين - الذي يزيد من التضخم المستمر ومبيعات السيارات الكهربائية الضعيفة في أوروبا - يعقد استراتيجيات شركات صناعة السيارات. لقد رفعوا الإنفاق لإعادة تجهيز مصانعهم وتطوير نماذج كهربائية جديدة، لكن التحول يخاطر بالخروج عن المسار لأن نمو المبيعات يتباطأ. قلصت مجموعة مرسيدس بنز النطاق العلوي لتوقعات هامشها السنوي الأسبوع الماضي، مع نتائج ستيلانتيس ونيسان وفورد التي فشلت أيضاً في تلبية التوقعات، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ"، واطلعت عليه "العربية

يؤثر الركود في الصين على الطلب على السيارات والساعات والملابس المصممة. في حين يأمل المسؤولون التنفيذيون أن يكون الخلل قصير الأجل، فليس من الواضح متى ستتحسن الأمور. وتتعامل البلاد مع مشاكل متعددة، من أزمة العقارات إلى التوترات التجارية المتزايدة بشأن إعانات السيارات الكهربائية. كما تكافح شركات صناعة السيارات الغربية لمواكبة الشركات المصنعة المحلية الأكثر مرونة بقيادة شركة "بي واي دي".

أدى الأداء الضعيف لشركة "تويوتا" في النصف الأول في الصين - حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة 11% - إلى إلغاء انتعاش السيارات الهجينة في أميركا الشمالية. خفضت فيما شركة "Daimler Truck Holding" توقعاتها السنوية يوم الخميس بسبب ضعف المبيعات في أوروبا والصين.

وأشارت شركة BMW إلى "زيادة المنافسة وضعف معنويات المستهلكين" في الصين، مضيفة أنها تتوقع استقرار اقتصاد البلاد في الربع الحالي. وقال الرئيس التنفيذي أوليفر زيبسي إنه واثق من أن طرازات ميني الجديدة ستعزز المبيعات هناك في الأشهر المقبلة.

mg جوود كار | Goud Car mg mg

أخبار محلية