الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

شركة «كرايسلر» تستدعي 200 ألف سيارة بسبب خلل في نظام الثبات الإلكتروني

GoudCar جوود كار

قالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة، اليوم السبت، إن شركة “كرايسلر ” العالمية تستدعي أكثر من 211 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب خلل في برنامج قد يؤدي إلى تعطيل نظام التحكم في الثبات الإلكتروني، بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز”.

يعمل نظام الثبات الإلكتروني على مساعدة السائق في تجنب الانزلاق وتحسين إمكانات السحب بالسيارة.

وقالت الإدارة إنه بسبب الخلل قد تؤدي وحدة التحكم في نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) إلى تعطيل نظام التحكم الإلكتروني في الثبات.

وأضافت: «القيادة مع تعطيل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات يمكن أن تزيد خطر وقوع حادث».

وسيؤثر الاستدعاء على بعض سيارات دودج دورانجو ورام 2500 و3500 موديل 2022 التي تصنعها شركة كرايسلر المملوكة لعملاق السيارات ستيلانتيس.

وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة إن التجار سيقومون بتحديث برنامج وحدة التحكم مجاناً.

وشهد الطلب على السيارات الكهربائية تباطؤا عالميا، لاسيما في أسواقها الرئيسية في الصين والولايات المتحدة وأوروبا.

وفي عام 2023 بلغ اجمالي مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة التي يتم وصلها بالشاحن الكهربائي عالميا 13.8 مليون مركبة. شكلت الصين منها نحو 59% أما أوروبا بلغت حصتها 23% في حين نسبة أميركا منها وصلت الى 12%.

ومازالت مبيعات السيارات الكهربائية العالمية تنمو إلا أن وتيرة النمو تتباطأ. فبحسب بيانات “Bloomberg NEF” تضاعفت تلك المبيعات عام 2021 لتصل الى نحو 6.5 مليون مركبة لتسجل في عام 2022 نموا بـ 62%. لتتباطأ في عام 2023 الى نحو 33%

mg جوود كار | Goud Car mg mg
Goud car #جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كا

أخبار عالمية