الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 05:52 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

”لوسيد” تتوقع جمع 1.67 مليار دولار من بيع أسهم إضافية

GoudCar جوود كار

قالت شركة لوسيد المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الفاخرة يوم الخميس، إن طرحا عاما ثانويا واكتتابا خاصا لنحو 637 مليون سهم من أسهمها من المرجح أن يجمعا 1.67 مليار دولار.

وتراجع سهم الشركة 16.5% إلى 2.74 دولار في أدنى مستوى منذ الثاني من يوليو/تموز بعد إعلانها قرار بيع أسهم إضافية فضلا عن التحذير من تسجيل خسائر أكبر من المتوقع في الربع الثالث من العام الجاري.

وتتوقع الشركة تسجيل خسائر تتراوح بين 765 مليون إلى 790 مليون دولار في الربع المنتهي في 30 سبتمبر/أيلول، مقارنة بخسارة متوقعة تبلغ 751.7 مليون دولار، وفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن، وفقا لـ "رويترز".

وإضافة إلى الطرح العام لأكثر من 262 مليون سهم، وقعت لوسيد اتفاقية مع أيار ثيرد إنفستمنت، وهي شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي وأكبر مساهم فيها، لبيع ما يقرب من 375 مليون سهم في طرح خاص.

وقالت لوسيد إن أيار ثيرد تتوقع الاحتفاظ بملكيتها لنحو 59% من أسهم الشركة.

وأعلنت الشركة التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهو صندوق الثروة السيادي للمملكة، في أغسطس/آب التزامها بضخ مبلغ إضافي قدره 1.5 مليار دولار، وهو ما توقعت لوسيد في البداية أن يوفر سيولة كافية حتى الربع الأخير من العام المقبل.

وتعتزم الشركة استخدام عائدات الطرحين العام والخاص لأغراض عامة ولضخ نفقات رأسمالية ورأس مال عامل.

mg جوود كار | Goud Car mg mg
Goud car #جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كا

أخبار محلية