الأحد 8 سبتمبر 2024 07:35 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

تهديد جديد يواجه صناعة الرقائق الإلكترونية!

GoudCar جوود كار

داخل مصانع لشركة سامسونغ للإلكترونيات، تضخ صفوف من الآلات البيضاء شرائح الذاكرة على مدار الساعة، بمساعدة عدد قليل من العمال. حتى هذا الشهر، كان كيم جاي وون واحدًا منهم.

وهو الآن في إضراب غير محدد الأجل مع الآلاف من زملاءه في كوريا الجنوبية. يجلسون على الخطوط الأمامية لقضية تؤثر على شركات تصنيع أشباه الموصلات على مستوى العالم؛ وسط تساؤولات: مع تزايد أهمية الصناعة وتدفق الاستثمارات، ما مقدار الثراء الذي يجب أن يحققه العمال؟

كيم عضو في نقابة عمالية في "سامسونغ" يطالب بزيادة الأجور والمزايا من أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة في العالم، والتي تنفق أيضًا ما يقرب من 45 مليار دولار على مصنعين منتجين جديدين ومنشأة لتعبئة الرقائق في تكساس بدعم من إدارة بايدن، بحسب تقرير نشره "finance.yahoo"، واطلعت عليه "العربية Business".

في الولايات المتحدة، تحاول النقابات تنظيم الموظفين في العديد من مصانع الرقائق التي من المقرر أن يتلقى أصحابها أموالًا حكومية.

تقول "سامسونغ" إن الإضراب لا يؤثر على الإنتاج في مواقع تصنيع الرقائق الثلاثة في كوريا الجنوبية. وتوضح أنها ستستمر في ضمان عدم حدوث أي اضطرابات.

في يوم الثلاثاء، عقد الجانبان أول جولة من المحادثات منذ بدء الإضراب، دون التوصل إلى حل. وقالت المتحدثة باسم "سامسونغ": "نأمل أن يتم حل الموقف في أقرب وقت ممكن".

كيم البالغ من العمر 24 عامًا هو مهندس مسؤول عن اكتشاف أعطال المعدات واستبدال الأجزاء، من بين مهام أخرى. تعمل مصانع "سامسونغ" على مدار الساعة، وتنتج أحد أنواع الرقائق المستخدمة في عدد من المنتجات مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وخوادم البيانات.

قال كيم إن فترة العمل النموذجية التي تستغرق ثماني ساعات غالبًا ما تنطوي على خمس مشكلات صيانة أو أكثر.

وأضاف: "تقول الشركة إن هناك مستوى عالٍ من الأتمتة، ولكن في الواقع، بدون مهندسي الصيانة في العمل، يمكن أن تحدث عشرات الأخطاء في خطوة واحدة من عملية تصنيع الرقائق".

mg جوود كار | Goud Car mg mg
Goud car #جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كا

أخبار عالمية