الخميس 19 سبتمبر 2024 04:13 صـ

جوود كار | Goud Car

راليات وسباقات

رالي اليونان: اللقب العالمي يقترب من نوفيل ويبتعد عن أوجييه

GoudCar جوود كار

فاز السائق البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) برالي أكروبوليس اليوناني، الجولة العاشرة من أصل 13 في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" الأحد، ليقترب أكثر من اللقب بعد تعرّض الفرنسي سيباستيان أوجييه لحادث انقلاب سيارته في المرحلة الخاصة الأخيرة.

وتابع نوفيل الأحد من حيث أنهى السبت متصدرا للترتيب، فاستفاد وصيف بطل العالم خمس مرات من خطأ أوجييه الذي انقلبت سيارته الأحد في المرحلة الخاصة الأخيرة "باورستايج" حين كان في وصافة ترتيب السباق، ما سمح لمنافسه البلجيكي بتعزيز صدارته للترتيب العام قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

وبات نوفيل يتقدم في ترتيب السائقين بفارق 34 نقطة عن السائق الفرنسي الذي ينافس على لقبه العالمي التاسع رغم أنه لا يخوض كامل جولات البطولة.

وقال البلجيكي البالغ 36 عاما بعد فوزه الأول منذ الجولة الافتتاحية في مونتي كارلو والثاني والعشرين في مسيرته، إنه "سرنا بحسب الاستراتيجية التي وضعناها طيلة عطلة نهاية الأسبوع وهذا الأمر أعطى ثماره. السيارة عملت بشكل رائع وبالتالي يتوجب عليّ أن أشكر الفريق".

اقرأ أيضاً

وحظيت هيونداي بنهاية أسبوع رائعة، فحلّ الإسباني داني سوردو ثانيا والإستوني اوت تاناك ثالثا على الطريق الوعرة والحصوية ليهيمن الصانع الكوري الجنوبي على منصة التتويج.

ويتقدم فريق هيونداي ايضا على تويوتا في ترتيب الصانعين بفارق 35 نقطة.

وكشف نوفيل أنه "لم أكن أعلم بتاتا بالحادث الذي تعرض له أوجييه وعندما رأيت السيارة لم أكن متأكدا أنه هو. كل ما فهمته في تلك اللحظة أنه عليّ إيصال السيارة إلى خط النهاية".

ولم تبتسم المسارات اليونانية لأوجييه الذي لم يحقق الفوز عليها سوى مرة واحدة (2011) في خمس مشاركات.

وقرر سائق تويوتا تعديل برنامجه الجزئي والمشاركة في الجولات الأربع الأخيرة لهذا الموسم، طامحا لإحراز اللقب ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه سيباستيان لوب (9)، لكنه بعد السباق اليوناني وجد نفسه في المركز الثالث في الترتيب العام عوضا عن الثاني، وذلك لصالح تاناك.

ولم يكن طريق نوفيل نحو الفوز سهلا بتاتا، إذ افتتح المسار الحصوي كونه متصدر الترتيب العام، ثم تعرض لمشكلة في محرك سيارته خلال المراحل الثلاث الأولى ليوم الجمعة الذي أنهاه بفارق 45.2 ثانية في المركز الثالث.

في المقابل، كان أوجييه الأفضل في اليوم الأول وتقدم بفارق 11.7 ثانية على تاناك قبل أن يواجه مشكلة في الشاحن التوربيني في نهاية المرحلة الخامسة، ليتراجع بأكثر من دقيقتين ونصف.

ودخل الإستوني يوم السبت في الصدارة لكنه واجه أيضا المشاكل واضطر إلى التوقف وتغيير إطار سيارته مرتين ما كلفه أكثر من 4 دقائق، فتراجع إلى المركز الرابع، ليرث زميله سوردو الصدارة قبل ارتطامه بإحدى الصخور وانثقاب إطار سيارته في المرحلة التاسعة.

ونتيجة ذلك، استلم نوفيل زمام الأمور وتمكن من تفادي المشاكل خلال ما تبقى من مراحل السبت، ليتقدم إلى مراحل الأحد الثلاث الأخيرة متصدرا بفارق 53.7 ثانية أمام سوردو.

لكن أوجييه عاد للضغط وتفوق في مراحل الأحد بفارق مريح، قبل أن يتعرض لحادث الانقلاب في الأخيرة، ما جعله يخرج خالي الوفاض.

- ترتيب الخمسة الأوائل في الرالي:

1. البلجيكي تيري نوفيل 3:38:04.2 ساعة

2. الإسباني داني سوردو بفارق 1:39 دقيقة

3. الاستوني أوت تاناك بفارق 3:00.6 د

4. الفنلندي سامي باياري بفارق 7:04.3 د

5. الاستوني روبرت فيرفس بفارق 7:04.4 د

- ترتيب بطولة السائقين:

1. البلجيكي تييري نوفيل 192 نقطة

2. الاستوني اوت تاناك 158

3. الفرنسي سيباستيان أوجيه 154

4. البريطاني إلفين إيفانز 140

5. الفرنسي أدريان فورمو 130

- ترتيب بطولة الصانعين:

1. هيونداي 445 نقطة

2. تويوتا 410

3. ام-سبورت فورد 226

mg جوود كار | Goud Car mg mg
Goud car #جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كا

راليات وسباقات