الأحد 8 سبتمبر 2024 03:00 صـ

جوود كار | Goud Car

راليات وسباقات

فورمولا واحد: رينو قريب من التوقّف عن تصنيع المحركات لألبين

GoudCar جوود كار

يُرتقب أن يتوقّف الصانع الفرنسي رينو عن تصنيع المحركات لفريقه ألبين المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد، اعتباراً من 2026، وفقاً لما علمته وكالة فرانس برس الثلاثاء.

وأبلغت الشركة المصنّعة الفرنسية التي تُصمّم محركاتها الخاصة في فيري-شاتيلون في ضواحي العاصمة باريس، ممثّلي الموظّفين برغبتها في تحويل المصنع من دون تشكيل هذه الخطوة أي تهديدٍ للوظائف.

وقال مصدرٌ في ألبين لفرانس برس "عُقدت اللجنة الاجتماعية الاقتصادية اجتماعاً استثنائياً اليوم (الثلاثاء) لعرض مشروع تحويل مقرّ فيري، من دون أي إلغاء للوظائف. تقترح هذه الخطة استخدام موارد قسم محركات الفورمولا واحد لمشاريع محددة مثل تطوير محركات الهيدروجين أو الكهربائية عالية الكثافة التي تحتاجها العلامة التجارية للتطور".

وأضاف "لم يُتّخذ أي قرار نهائي بعد، ولكن قد يتم ذلك في الأسابيع المقبلة. سيكون مشروعاً شاملاً للشركة، واختياراً من ألبين التي أعلنت بالفعل رغبتها في إطلاق سبعة نماذج جديدة من السيارات بحلول عام 2030. الفكرة هي إعادة توجيه الموارد وجعل فيري مركزاً للتميّز والتكنولوجيا العالية".

اقرأ أيضاً

وكانت هناك شائعة تتردّد في أوساط الفورمولا واحد في الأسابيع الأخيرة بأن فريق ألبين يبحث بنشاط عن مُصنّع للمحركات، خاصة منذ وصول الإيطالي المثير للجدل والمؤثر فلافيو برياتوري كمستشار تنفيذي للشركة الفرنسية.

وتقترب رينو من التوصّل إلى اتفاق مع مرسيدس التي تجهّز حالياً فرق وليامس وماكلارين وأستون مارتن. سيُجهَّز الفريق الأخير بمحركات هوندا اعتباراً من عام 2026، مما يتيح الفرصة لألبين للحصول على محركات من الصانع الألماني.

وسيؤدي هذا القرار إلى توفير الكثير من المال لرينو من دون تأثيرٍ على الأداء، على غرار فريق ماكلارين الذي أصبح الأسرع على الحلبة بمحرك مُقدّم من مرسيدس.

mg جوود كار | Goud Car mg mg
#جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كار #جمارك ال

راليات وسباقات