الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:12 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

50 عاملا من فولكس فاجن يحتجون على إغلاق مركز التصميم

GoudCar جوود كار

شارك أكثر من 50 عاملا في مركز "جروب فيوتشر سنتر" للتصميمات التابع لمجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات في مدينة بوتسدام شرق ألمانيا في مسيرة نظمتها نقابة عمال المعادن "آي جي ميتال" احتجاجا على الإغلاق المزمع للمركز الذي مر على إنشائه قرابة 20 عاماً.

وقال رئيس مجلس العمال، أنو شتاكه: "أود أن أحصل على فرصة عادلة. لقد قمنا بمشاريع رائعة، ولا نزال نقوم بمشاريع رائعة"، مشيرا إلى أن رضا العملاء كان رائعاً.

وتابع شتاكه منتقدا: "مع ذلك، قررت المجموعة في 11 حزيران/يونيو إغلاق الموقع". وأوضح أن السبب في ذلك هو أن الموقع فقد حوالي ثلثي ميزانيته خلال فترة العام والنصف الماضية بسبب عمليات إعادة الهيكلة الداخلية للمجموعة. وأضاف أن ذلك كان صدمة وخيبة أمل كبيرة.

وأعلنت إدارة مركز التصميم التابع لفولكس فاجن أنها تسعى لإيجاد حلول لصالح الموظفين.

اقرأ أيضاً

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت شركة "فولكس فاجن جروب سيرفيزس"/خدمات مجموعة فولكس فاجن/ اليوم الاثنين إن " إدارة مركز المستقبل في بوتسدام تأسف للوضع الحالي وتسعى لإيجاد أفضل الحلول الممكنة للموظفين". وأشارت الإدارة إلى أنها لن تعلق على المحادثات الجارية مع الشركاء في القرار قبل انتهائها.

يذكر أن مركز التصميم تم افتتاحه في عام 2005، ومن ثم تمت إعادة هيكلته وإعادة تسميته. وبعد إعادة الهيكلة، اعتُبر أكبر ورشة عمل مستقبلية في العالم تابعة لمجموعة فولكس فاجن. تعمل الفرق المكونة من مصممين وخبراء في الرقمنة والنمذجة على البحث عن حلول التنقل في المستقبل وتطوير مفاهيم للمركبات واستراتيجيات تصميم ونماذج للأجيال المستقبلية من المركبات - مثل السيارات ذاتية القيادة.

وكانت نقابة "آي جي ميتال" قالت إن المركز في بوتسدام يُعَدُّ بالإضافة إلى المركز في فولفسبورج (حيث يقع المقر الرئيسي لفولكس فاجن)، ثاني مركز من هذا النوع في مجموعة فولكس فاجن، لافتة إلى أن هذا المركز يتم فيه تطوير مركبات بحث ورؤى مستقبلية ونماذج تجريبية.

ويرى مجلس العاملين أن عملية الإغلاق تتم بشكل استباقي، وتساءل شتاكه:"ما الفرصة التي ستُمنح لنا إذا تم سحب البساط من تحت أقدامنا ماليا دون أن يتم منحنا وقتا للتكيف؟". وأضاف: "إذا لم يتم السماح بمنحنا عقودا مستقبلية كنا نود الحصول عليها، بناء على قرار كهذا، فهذا يعد تصفية استباقية بالفعل".

mg جوود كار | Goud Car mg mg
#جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كار #جمارك ال

أخبار عالمية