الإثنين 14 أكتوبر 2024 03:25 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

فيرستابن يتطلع للعودة للانتصارات عبر بوابة سباق فورمولا-1 السنغافوري

GoudCar جوود كار

ينطلق السباق السابع عشر من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 غدا في سنغافورة على حلبة مارينا باي، وهي حلبة اشتهرت باستضافة أول سباق ليلي لفورمولا-1 في عام 2008.

ومثل موناكو، لا ترتفع السرعات كثيرا بسبب الخطوط المستقيمة القصيرة والزوايا الضيقة والسطح الوعر، مما يعني أن الفرق ذات السيارات الأبطأ لديها فرصة أفضل لتأمين الفوز.

وتجعل ظروف المضمار سباق جائزة سنغافورة الكبرى أحد أصعب السباقات للوصول إلى الإعداد المثالي للسيارة. كما أن الحرارة والرطوبة المرتفعتين، وطبيعة المضمار المتقطعة، تجعل من سباق سنغافورة تحديا حقيقيا لكل من السيارة والسائق.

ورغم صعوبة السباق، يتطلع السائق الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، للعودة لطريق الانتصارات التي غابت عنه في آخر سبع سباقات.

اقرأ أيضاً

ويشكل مضمار مارينا باي عقبة أمام فيرستابن، حيث احتل المركز السابع في 2022 وحصل على المركز الخامس في الموسم الماضي- حيث كان هذا هو السباق الوحيد من أصل 22 سباقا فشل فيه في الوقوف على منصة التتويج.

وعلى الأرجح فإن أداءه في التجارب لن يمنحه الثقة قبل الدخول فيما تبقى من منافسات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ورغم غيابه عن الانتصارات يظل فيرستابن متصدرا لترتيب فئة السائقين، ولكن الفارق بينه وبين البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، تقلص إلى 59 نقطة.

وسيسعى نوريس لتحقيق الفوز بهذا السباق من أجل تقليص الفارق بينه وبين فيرستابن، خاصة وان سائق مكلارين يعد المنافس الأقرب لفيرستابن على اللقب.

وقال نوريس :"مازال هو من يخشى الخسارة، وليس أنا. مازال لا يوجد لدي ما أخسره".

وكان من الممكن أن يبتعد نوريس عن سباق المنافسة على لقب في سباق جائزة أذربيجان الكبرى الذي أقيم الأسبوع الماضي، خاصة وأنه بدأ السباق من المركز السابع عشر، ولكنه تمكن من احتلال المركز الرابع في نهاية السباق، وتمكن من التفوق على فيرستابن في المراحل الأخيرة، كما سجل أسرع زمن للفة ليحيي آماله في التتويج باللقب.

ويدخل سائق فريق فيراري، تشارلز لوكلير، من موناكو، دائرة المنافسة على اللقب ولكن بدرجة أقل من نوريس، حيث يتواجد في المركز الثالث في ترتيب فئة السائقين بفارق 78 نقطة خلف فيرستابن المتصدر.

ولكن تظل حظوظ لوكلير قائمة في ظل وجود 206 نقطة يمكن حصدها، لذلك سيهدف سائق فيراري لتحقيق الفوز بهذا السباق من أجل الاقتراب في صراع المنافسة على اللقب.

ورغم أن ريد بول هيمن على البطولة في الموسمين الماضيين ولكن يبدو أنه يواجه صعوبة كبيرة هذا الموسم، خاصة بعدما فشل في الحفاظ على ترتيب فئة السائقين، حيث يتواجد فريق مكلارين على القمة برصيد 476 نقطة بفارق 20 نقطة أمام ريد بول، الذي قد يفقد المركز الثاني في ظل وجود منافسة شرسة من فريق فيراري، الذي يتواجد في المركز الثالث برصيد 425 نقطة.

mg جوود كار | Goud Car mg mg
Goud car #جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كا

أخبار عالمية