الأحد 13 أكتوبر 2024 09:19 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

بي إم دبليو” تعلن تراجع مبيعاتها بشكل ملحوظ في الربع الثالث

GoudCar جوود كار

أعلنت شركة "بي إم دبليو" الألمانية للسيارات في مدينة ميونخ، اليوم الخميس، تراجع عدد مبيعاتها من السيارات على نحو ملحوظ في الربع الثالث.

وأوضحت الشركة أن عدد السيارات المبيعة على مستوى العالم في الفترة المشار إليها بلغ 541 ألف سيارة بتراجع بنسبة 13% وذلك بسبب انخفاض المبيعات في الصين ومشكلات في المكابح.

وتسببت المشكلات المتعلقة بالمكابح التي يتم توريدها من شركة كونتيننتال في وقف تسليم 320 ألف سيارة إلى العملاء، كما تراجعت المبيعات في جميع المناطق، ولكن التراجع كان ملحوظا على نحو خاص في الصين حيث تراجعت المبيعات بنسبة 30% لتصل إلى 148 ألف سيارة. وفي الولايات المتحدة، تراجعت المبيعات بنسبة 9% إلى 83 ألف سيارة، بينما في أوروبا تراجعت بنسبة 1% فقط إلى 219 ألف سيارة.

كانت "بي إم دبليو" أعلنت في أيلول/سبتمبر الماضي عن مشاكل المكابح والأداء الضعيف في السوق الصينية، ولذلك خفضت توقعاتها السنوية حيث قالت الشركة إنها تتوقع أن تسجل المبيعات تراجعا طفيفا، وفي المقابل، توقعت الشركة أن تتراجع الأرباح قبل احتساب الضرائب (أرباح التشغيل) بشكل ملحوظ مقارنةً بالعام الماضي.

وفي المقابل، واصلت "بي إم دبليو" إحراز تقدم في بيع السيارات الكهربائية، حيث ارتفعت مبيعاتها في الربع الثالث بنسبة 10% لتصل إلى 103 ألف سيارة.

mg جوود كار | Goud Car mg mg

أخبار عالمية