الخميس 19 سبتمبر 2024 06:42 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

إس.كيه.إف السويدية تعتزم فصل قطاع مكونات السيارات

GoudCar جوود كار

تعتزم شركة إس.كيه.إف السويدية أكبر منتج للمحامل الكروية (رولمان البلي) في العالم فصل قطاع مكونات السيارات وتحويله إلى شركة مستقلة خلال النصف الثاني من 2026 للتركيز على المجالات الأكثر ربحية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الشركة الموجودة مقرها في مدينة جوتنبرج السويدية أطلقت منذ عامين مراجعة استراتيجية لأصولها بعد أن عززت شركة الاستثمار سيفيان كابيتال حصتها فيها لتصبح ثاني أكبر المساهمين. وفي العام الماضي عرضت إس.كيه.إف قطاع الصناعات الجوية للبيع.

من ناحيته قال كريستر جارديل مؤسسة سيفيان كابيتال في بيان عبر البريد الإلكتروني إن الإدراج المنفصل لقطاع السيارات "خطوة مهمة نحو الوصول إلى القيمة الكاملة المحتملة لشركة إس.كيه.إف"، معربا عن أمله في ان تحقق شركة السيارات الجديدة هامش ارباح تشغيل لا يقل عن 10% مقابل 6ر5% في العام الماضي.

وأضاف أن الأنشطة الصناعية الأخرى التي ستظل لدى الشركة الحالية ستحقق هامش أرباح يقترب من 20% مقابل 15% في العام الماضي.

اقرأ أيضاً

تأتي هذه الخطط في أعقاب تقارير صدرت في وقت سابق من الصيف الحالي عن تفكير شركة مكونات السيارات الألمانية كونتنينتال في خيار فصل قطاع مكونات السيارات عن قطاع الإطارات الأكثر ربحية، لتحسين أرباحها. ومن المتوقع صدور قرار الفصل قبل نهاية العام الحالي.

يذكر أن قطاع مكونات السيارات في إس.كيه.إف حقق مبيعات صافية خلال العام الماضي بقيمة 30 مليار كورون (3 مليارات دولار) في حين وصلت مبيعات القطاعات الأخرى إلى 73 مليار كورون. وتنتج الشركة السويدية التي تضم أكثر من 40 ألف عامل المحامل الكروية لمجموعة كبيرة من الصناعات بما في ذلك المناجم ومحطات طاقة الرياح وقطاعات الطاقة.

mg جوود كار | Goud Car mg mg
Goud car #جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كا

أخبار عالمية