الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:06 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بنسبة 3ر4 % على أساس سنوي خلال يونيو

GoudCar جوود كار

أظهرت بيانات اتحاد مصنعي السيارات في أوروبا الصادرة، اليوم الخميس، ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في دول الاتحاد الأوروبي بقوة خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، مدفوعة بمكاسب في ثلاثة من أصل أربعة أسواق رئيسية بالمنطقة.

وارتفعت مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 3ر4 % على أساس سنوي لتصل إلى 08ر1 مليون وحدة الشهر الماضي، مقارنة بتراجع نسبته 3% في أيار/مايو السابق عليه.

ومن بين الأسواق الأربعة الرئيسية، أظهرت السوق الإيطالية أقوى معدل نمو في المبيعات بنسبة 1ر15%، تليها ألمانيا بزيادة نسبتها 1ر6 %.

كما سجلت مبيعات السيارات في إسبانيا زيادة بنسبة 2ر2 % على أساس سنوي، في حين تراجع الطلب على المبيعات في سوق السيارات الفرنسية بنسبة 8ر4 %.

اقرأ أيضاً

وارتفع الطلب على السيارات الكهربائية الهجينة بنسبة 4ر46٪ وسجلت الأسواق الأربعة الكبرى لهذا القطاع مكاسب.

وتراجعت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بنسبة 1% على أساس سنوي في حزيران/ يونيو الماضي، مع تراجع حصتها من سوق السيارات إلى 4ر14 % مقارنة بـ 1ر15 % في الشهر نفسه من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات السيارات الهجينة الجديدة بشكل حاد بنسبة 9ر19 %، وبشكل أكبر في بلجيكا، حيث تراجعت مبيعات السيارات الهجينة الجديدة بنسبة 2ر49 %.

كما تراجعت مبيعات السيارات التي تعمل بالبنزين في الاتحاد الأوروبي بوتيرة معتدلة بنسبة 7ر0 %، حيث انخفضت حصتها في السوق إلى 4ر34 % الشهر الماضي، مقارنة بـ 2ر36 % في نفس الشهر من 2023.

كما تراجعت مبيعات سيارات الديزل بنسبة 9ر0 %، وهو ما يمثل 7ر12 % من إجمالي الحصة.

وارتفعت مبيعات السيارات الجديدة بنسبة 5ر4 % لتصل إلى نحو 7ر5 مليون سيارة خلال النصف الأول من عام 2024. ومع ذلك، لا تزال أحجام المبيعات منخفضة نسبيا مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة.

mg جوود كار | Goud Car mg mg
#جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كار #جمارك ال

أخبار عالمية