الأحد 8 سبتمبر 2024 03:11 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

حاكم الولاية الألمانية التي يقع بها مصنع تسلا يدافع عن استخدام الشركة لموارد المياه

GoudCar جوود كار

أعرب أعلى مسؤول في الولاية الألمانية التي بنى فيها إيلون ماسك مصنعه الضخم التابع لشركة تسلا - وهو مصنعها الوحيد في أوروبا – عن الاستخدام المثير للجدل من جانب الشركة لموارد المياه في المنطقة.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال رئيس حكومة ولاية براندنبورج، ديتمار فويدكه: "يحسن بنا أن نستخدم المياه بشكل مقتصد. ولكن تسلا هي الشخص الخطأ الذي يمكن انتقاده على هذا الأمر".

وأضاف فويدكه المنتمي إلى حزب المستشار الألماني أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي:" الشركة لا تريد استخدام أية مياه إضافية في الإنتاج وتعتزم إعادة تدوير مياهها الصناعية بالكامل في المستقبل".

كانت تسلا افتتحت مصنعها الضخم للسيارات في منطقة جرونهايده، شرق العاصمة برلين، قبل أكثر من عامين. واعتبر هذا التحرك بمثابة انقلاب وجلب للمنطقة التي كانت جزءًا من ألمانيا الشرقية السابقة، حوالي 12 ألف وظيفة.

وتسعى تسلا إلى زيادة الإنتاج وتوسيع الموقع. ومنذ بناء المصنع، ثارت مخاوف من قبل ناشطين معنيين بحماية البيئة ومن سكان محليين؛ وترجع هذه المخاوف إلى أسباب منها أن المصنع يقع في منطقة مياه محمية.

وأعرب حاكم ولاية براندنبورج عن اعتقاده بأن شركة السيارات الكهربائية المملوكة للملياردير الأمريكي ماسك، تُعد نموذجًا يُحتذى به.

وقال فويدكه: "تسلا مكسب كبير لمنطقة العاصمة وتُظهر أننا يمكننا جذب الاستثمارات بسرعة كبيرة في ظل الظروف الحالية في ألمانيا. كان للسيد ماسك دور أساسي في دفع هذه الاستثمارات قُدمًا، ونحن ممتنون لذلك."

ومع ذلك، كان لدى فويدكه مأخذ واحد على تسلا أوضحه في قوله: "كنت أود أن أرى نشاطًا وشفافية أكبر من الشركة في السنوات الأخيرة."

mg جوود كار | Goud Car mg mg
#جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كار #جمارك ال

أخبار عالمية