الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:06 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

فولكس فاجن وسياك الصينية تعتزمان إغلاق مصنع سيارات بسبب تراجع المبيعات

GoudCar جوود كار

تعتزم شركتا فولكس فاجن الألمانية وسياك الصينية إغلاق أول مصنع سيارات أقامته الشركتان في الصين بسبب تراجع الطلب على سيارات محركات الاحتراق الداخلي التقليدية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصادر مطلعة القول إن شركة سياك فولكس فاجن أوتوموبيل المملوكة لكل من فولكس فاجن وسياك موتور كورب الصينية والقائمة من 4 عقود، تستعد لإغلاق مصنع في مدينة نانجينج أوائل العام المقبل. وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع حوالي 360 ألف سيارة فولكس فاجن باسات وسكودا.

كما أوقفت شركة سياك فولكس فاجن أوتوموبيل منذ عامين الإنتاج في أحد مصانعها القائمة في مدينة شنغهاي الصينية منذ منتصف الثمانينيات. كما قلص مصنع ثان الإنتاج ويمكن إغلاقه فيما بعد بسبب ضعف المبيعات بحسب المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها.

في الوقت نفسه يجري الشركاء مراجعة استراتيجية لمستقبل العلامة التجارية سكودا المملوكة لفولكس فاجن في الصين بعد التراجع الحاد في مبيعاتها، بحسب ما أكدت المجموعة الألمانية العملاقة، مشيرة إلى الصعوبات الكبيرة التي تواجهها في الصين.

اقرأ أيضاً

كما توقف مصنع تابع للشركة الصينية الألمانية في مدينة نينجبو بإقليم شيجيانج الذي ينتج العديد من طرز سيارات سكودا عن العمل لعدة شهور، في بعض الأحيان ، في حين يجري التفكير في إغلاقه.

وقالت فولكس فاجن الصين ردا على سؤال لبلومبرج عبر البريد الإلكتروني إن "كل مصانع سياك فولكس فاجن تعمل بصورة طبيعية وفقا لمتطلبات السوق وحسب توقعاتنا"، مضيفة أنه مع تحول تركيز العملاء في الصين نحو السيارات الكهربائية الذكية "نعدل أيضا إنتاج سياراتنا ومصانع المكونات خطوة بخطوة".

يذكر أن الإنتاج في 39 مصنعا تابعا لفولكس فاجن في الصين ظل في العام الماضي أقل بأكثر من الربع عن أعلى مستوياته قبل جائحة فيروس كورونا المستجد.

mg جوود كار | Goud Car mg mg
Goud car #جوود كار سيارات مستعملة #عروض جوود كار #تقسيط سيارات في جوود كار #تقييم جوود كار #نصائح شراء سيارة مستعملة من جوود كار #أخبار سيارات جديدة في جوود كار #سيارات كهربائية في جوود كا

أخبار عالمية